تعلم المفردات السويدية – Vocabularies

تتميز اللغة السويدية بعدد كبير من المفردات، وتستخدم هذه المفردات في الحياة اليومية مثل “مرحبا بالسويدي” والأعمال والتعليم والأدب والثقافة. وتشمل المفردات السويدية الكلمات الأساسية والمشتقة والمركبة والمترادفة، وجميعها تساعد على التعبير عن المعاني المختلفة بشكل دقيق وواضح.

المفردات السويدية مع الترجمة الى العربية

الكلمة السويدية الترجمة العربية
hej مرحباً
tack شكراً
ja نعم
nej لا
god morgon صباح الخير
god kväll مساء الخير
god natt تصبح على خير
sjukhus مستشفى
flygplats مطار
telefonnummer رقم الهاتف
tvättmaskin غسالة ملابس
vänlig لطيف
snäll لطيف
vacker جميلة
snygg جميلة
trött متعب
uttråkad ملل
företag شركة
marknadsföring تسويق
ekonomi اقتصاد
dator حاسوب
programvara برمجيات
internet الإنترنت
roman رواية
poesi شعر
film فيلم
musik موسيقى
hund كلب
katt قطة
fågel طائر
häst حصان
bil سيارة
bok كتاب
mat طعام
vatten ماء
kaffe قهوة
te شاي
mjölk حليب
bröd خبز
smör زبدة
ost جبن
kött لحم
kyckling دجاج
fisk سمك
grönsaker خضروات
frukt فاكهة
äpple تفاحة
apelsin برتقالة
banan موز
tomat طماطم
potatis بطاطس
lök بصل
vitlök ثوم
peppar فلفل
salt ملح
socker سكر
ägg بيض
räkor جمبري
skaldjur محار وجميع الكائنات البحرية
sol شمس
måne قمر

المفردات السويدية بالتفصيل

وتستخدم اللغة السويدية نفس الأبجدية المستخدمة في اللغات الأخرى مثل الإنجليزية، وتتألف الأبجدية السويدية من 29 حرفًا، بما في ذلك الحروف الفريدة Å وÄ وÖ. وتتميز المفردات السويدية بأنها تشمل مفردات تعبر عن مجموعة متنوعة من المفاهيم، بما في ذلك الألوان والأرقام والحيوانات والنباتات والأشياء والأعمال والعلاقات الاجتماعية.

الكلمة السويدية الترجمة العربية hej مرحباً tack شكراً ja نعم nej لا god morgon صباح الخير god kväll مساء الخير تعلم اللغة السويدية نيرو سبيك المفردات السويدية

وتتضمن المفردات السويدية الكلمات الأساسية التي يتعلمها المتعلمون في المراحل الأولى من تعلم اللغة، مثل “hej” و”tack” و”ja” و”nej” و”god morgon” و”god kväll” و”god natt”. وتتميز هذه المفردات بأنها سهلة الاستخدام وتستخدم بشكل شائع في الحياة اليومية.

وتشمل المفردات السويدية أيضًا الكلمات المشتقة والمركبة، والتي تتكون من أكثر من كلمة وتستخدم للتعبير عن معاني مختلفة. وتشمل هذه المفردات كلمات مثل “sjukhus” (مستشفى) و”flygplats” (مطار) و”telefonnummer” (رقم الهاتف) و“tvättmaskin” (غسالة ملابس). وتتميز هذه المفردات بأنها تستخدم بشكل واسع في الحياة اليومية والعمل.

وتتضمن المفردات السويدية أيضًا الكلمات المترادفة، والتي تستخدم للتعبير عن نفس المعنى بطريقة مختلفة. وتشمل هذه المفردات كلمات مثل “vänlig” و”snäll” و”vacker” و”snygg” و”trött” و”uttråkad”. وتستخدم هذه المفردات بشكل واسع في الأدب والشعر والصحافة والإعلام.

وتتضمن المفردات السويدية أيضًا الكلمات الخاصة بمجالات مختلفة، مثل الأعمال والتعليم والعلوم والتقنية والطب والقانون. وتتميز هذه المفردات بأنها تخصصها واستخدامها في المجالات الخاصة. وعلى سبيل المثال، في مجال الأعمال، تتضمن المفردات السويدية كلمات مثل “företag” (شركة) و”marknadsföring” (تسويق) و”ekonomi” (اقتصاد)، في حين تتضمن المفردات الخاصة بالتقنية كلمات مثل “dator” (حاسوب) و”programvara” (برمجيات) و”internet” (الإنترنت).

وتتميز المفردات السويدية بأنها تستخدم بشكل واسع في الثقافة السويدية، وتشمل الأدب والشعر والأفلام والموسيقى. وتتضمن هذه المفردات كلمات مثل “roman” (رواية) و”poesi” (شعر) و”film” (فيلم) و”musik” (موسيقى). وتستخدم هذه المفردات في الإنتاج الفني السويدي وتعبر عن التراث الثقافي والفكري للبلد.

ويمكن تعلم المفردات السويدية عن طريق القراءة والاستماع والمحادثة، ويمكن استخدام العديد من الموارد المتاحة لتحسين المهارات اللغوية. ويمكن الاستعانة بالقواميس والمصادر اللغوية الأخرى، بالإضافة إلى الدروس المتاحة عبر الإنترنت والدورات التدريبية المختلفة.

وفي النهاية، يمكن القول بأن المفردات السويدية تشكل الجزء الأساسي من اللغة السويدية، وتستخدم في جميع المجالات والأنشطة الحياتية. ولتحسين مهارات اللغة السويدية، يجب على المتعلمين تعلم المفردات بشكل جيد واستخدامها في الحياة اليومية والعمل والدراسة.